ضربات موجعة….

ضربات موجعة….

نعم….يجب أن تُسحق داعش! كلام لا يختلف عليه اثنين؟ (إلا إذا الثاني داعشي طبعاً 😜)

داعش أسمت نفسها دولة (ونحن للحظة هذه نسميها دولة برضه!!)، وإحتلت قرى ومُدن، وأصبح سكان هذه القرى والمدن جزء لا يتجزأ من دولة الخلافة؟ أصبحوا داعشيون لأن من حكمهم داعشي، تماماً مثل ما نحن هاشميون وسعوديون ننتمي لمن يحكمنا……
في ال ٢٠٠٣، دكوا الأمريكان بغداد، وهرب من يحكمها ومن معه، وبقي البغداديون فقط….بقوا لمصيرهم وعذابهم ودمارهم وضياعهم، واليوم يدك التحالف دولة الخلافة، للتخلص من الخليفة وأتباعه، ولا نعلم أين هو الخليقة وأتباعه – ولا أظن سنعلم، ولو كنا نعلم، لعلمنا من شهر ٨ الماضي مع بداية الضربات الجوية؟! ولكن ما نعلمه، ومتأكدين منه، أن إبن الرقة، وإبن كوباني، وإبن سينجار، وإبن الموصل، وإبن كركوك، بقوا لمصيرهم وعذابهم ودمارهم وضياعهم، يتلقفون صواريخ جو-أرض من حيث لا يعلمون (هذا إذا لسة رأسهم لم يقطع)، وتنتشر أشلائهم على أراضيهم لأيام طويلة، ومن يعيش منهم، يبدأ رحلة شقاء ولجوء أهون له أن تمزق أشلاءه عن أن يبدأها، ونحن في الطرف الخائف من داعش وتمددها، وعلى بعد آلاف الأميال، نرتجف خوفاً من فِكر، ساهمنا نحن بإنشاءه خلال ٦٠ سنة – ولا نزال -، بزيادة الجهل والفقر والظلم، داخل قرانا ومدننا.
مدننا وقرانا، لم تصبها حتى رصاصة خرطوش واحدة وأرتعبنا فقط من فكرة أن يحصل لنا ما يحصل في الرقة، لأهل الرقة، وما يحصل لهم هو ضرب على الجنبين ….جنب داعشي وجنب تحالفي، وأهل هذه المدن إستقبلوا هذه الجماعات أساساً لتخليصهم من الظلم الذي عليهم أصلاً من أنظمتهم، ولم يعلموا في حماوة الربيع الزفت، حجم الورطة التي دخلوا بها، ولا نستطيع لومهم أكيد، ولكن الأهم …..أن نتعلم منهم ومن هذه الأحداث، كيف نحمي مدننا من الخطر الداخلي، لان هذا ما رمى أهالي المناطق المنكوبة في أحضان داعش أساساً……الجهل والفقر والظلم !!!!!!
المنطق الذي يستعمله الإخوان المتابعين كتاباتي، بسؤالي: لو هيك صار مع إبنك، رح تسكت؟؟؟ جوابي: لو أنا من أهل الرقة أو من أهل المناطق الي “بُليت بداعش”، والتحالف عم يضرب منطقتي عن جنب وطرف (وبنفس الوقت شايف داعش عم تبقى وتتمدد)……ما رح أسكت، ورح أصير داعشي على طول، وأحاول أنزِل مش طيارة بس…..سرب طيارات كمان، ولو طلب مني أقطع عنق شخص، سأفعل، لأنهم لما قطعوا رقاب جيراني وأهلي كنت واقف بتفرج (نقل حي مباشر، مش على يوتيوب)، وأصبح الموضوع طبيعي بحياتي اليومية!!!!!!!

IMG_5550-0

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s