بالإضافة لوظيفته….

بالإضافة لوظيفته…

ألف رحمة على كل أمواتنا من معالي وملوك وسادة وقادة وشحاتين ولاجئين ومُحتلين، وكل جنسنا الملعون واحد واحد، بس ….
إذا أنا مثلاً ما بحب قائد عربي، والله – مش أنا – تذكره وڤيزله، وبنفس الوقت مثلاً يعني رئيس دولتي بحبه……شو خص الله تبعي أنا أصير لازم أحبه بالنيابة عن نظامي، ولازم أنعيه بالنيابة عن نظامي، ولازم أحِد عليه ٣ أيام بالنيابة عن نظامي (ليش ما حدينا على مانديلا ٣ أيام مثلاً؟)، ولازم ما أحكي عن مساوءه كزعيم عربي مهم جداً بكل شيء عم بصير بحياتي وحياة الملايين غيري في لبنان والعراق وسوريا ومصر وتونس وليبيا واليمن وفي السعودية كمان؟؟؟؟
السعودية هي الأقوى مالياً، وهي الأقرب أمريكياً، وهي من تحكم المسلمين ومن تحكم المسيحيين في بلاد المسلمين، وبالتالي هي من تحكم العرب كأنظمة بالتبعية السياسية والدينية والمالية، ولذلك من يحكمها هو من يستطيع تغيير الواقع العربي والإسلامي بسياسته وبماله للأفضل، ولو الذي يحكمها، حكمها بغير ذلك الإتجاه، لي الحق كعربي ومسلم أن لا أحبه “بالإضافة لوظيفته”، ولا يستطيع أحد في الكون إجباري على حبه، وبالذات فقط لأن مليكي أو رئيسي يحبه!!!!!!!
أترحم عليه، أكيد، بس ترحمي من واقع إنسان فقد حياته مثله مثل الملايين المعذبين والذين يفقدوا حياتهم يومياً على عمر لا يتجاوز ١٠٪ من عمر المرحوم، وليس ولن يكون لهم ذرية كبيرة تحمل إسمهم، وليس ولن يكون لهم حتى قبر أو مراسم عزاء تمجد بسيرتهم وبمسيرتهم…..

ليش لازم نضل نخبي الحقيقة بغربال؟؟؟ ليش بنحب لما يحبوا رؤسائنا وبنكره لما يكرهوا؟؟ وين عقلي وين قلبي وين ضميري وين تاريخي الذي يُكتب زوراً وبهتاناً…..ليش بنكره أمير قطر وبنحب ملك السعودية، ليش كرهنا مُرسي وحبينا السيسي؟ ليش إتشفينا بالقذافي ونظرنا بعين العطف على مبارك؟…..من غير ليه…..رأيناهم يعبدون اللَّات والعزة، فعبدناها…..

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s