لماذا لا نحتفل بالمولد النبوي…

لماذا لا نحتفل بالمولد النبوي …

اولاً، كل عام وأنتم بخير اخواني المسلمين بمناسبة المولد النبوي.
ثانياً، صديقة عزيزة بتقول، طيب ليش المسيحيين ما يعيدوا علينا في المولد النبوي واحنا بنعيد وبنحتفل معهم بالميلاد؟
أظن المشكلة مش بعيدوا أو ما بعيدوش، المشكلة مثل جوابي الها، انه أصلاً احنا ما بنعيد على بعض كمسلمين كمان بمناسبة المولد النبوي ولا بالإسراء والمعراج ولا بعيد فتح مكة ولا بعيد دخوله المدينة المنورة ولا بعيد فتح الأندلس، بالتالي كيف بدي أتوقع يعيد علي حد من دين ثاني بهذه المناسبة (مع انه الحق يقال كثير عيدوا)؟!
الأعياد الدينية أو أي أعياد أُخرى، بدايتها كانت أعياد ثم حولت الي مفهوم تجاري بحت لغرض الربح في الأنظمة الرأسمالية، وهذا الحكي لم يطبق بأعياد المسلمين ما عدا سهرات رمضان الي صارت الناس تستنى رمضان علشان سهراته، وبعض من عيد الأضحى الي برضه صار في ألعاب على شكل خاروف العيد. طبعاً البراندينج والميرشاندايزينج سوق عالمي وعلشان ينتشر لازم يكون السوق المستهلك عالمي بإنتشاره، وهذا مثل ما بنشوف على وقت كريسماس بيشمل ألوان وموسيقى وشرب وأكل وحفلات، الشيء الي دينياً إسلامياً يتنافى مع مفهوم الدين الي متربيين عليه كمسلمين.؟! يعني الموسيقى حرام، الصور حرام، الشرب حرام، التبرج حرام، الرقص حرام، الغنى حرام، وبالتالي إحتفالاتنا الدينية كمسلمين قُلصت بالعبادة فقط وبطل في مجال انها تكون “إحتفال”، وهي أكثر ذكرى فقط، وهذا ما بلوم فيه الأديان الأخرى انه ليش ما تذكروا عيد مولد النبي وعيدونا بقدر ما احنا بنتذكر عيد كريسماس وبنعيدهم…….لأ يا أيها المسلمون……شيوخنا وتعليمنا الديني وضعنا في زاوية شرعية تحرم علينا أن نفرح لغرض الفرح وحتى لو كان الفرح دينياً، ولو يطلقوا العنان للمسلمين “الموروثين” اليوم، لجعلوا كل إحتفالاتنا الدينية مليئة بالبهجة والفرح…..

لذلك…..يا أيها الموروثين…..إحتفلوا جميعاً بالنبي محمد عليه الصلاة والسلام، فهو نبي وشخصية عظيمة تستاهل أن نظهرها للعالم جانبها الإنساني والجميل وليس بجانبها الذي يريدون مسلمين ما قبل ٢٠١٥ أن نراه، أو طبعاً المتعصبين الصهاينة……
هابي نيو مُحمد يير 😊

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s