العشب والخرفان…

العُشب والخرفان….

الصفة المشتركة للعربي في دول الخليج، عن الجنسيات الأُخرى، إنه العربي بعد مدة بسيطة جداً يصبح ولاءه للبلد الموجود فيه أكبر من ولاءه لوطنه الأصلي؟ (طبعاً تنطبق على العرب غير الخليجيين). يصبح طويل العمر، أهم من جلالته أو سعادة الرئيس أو أبونا الرئيس، ويصبح هذا العربي، إماراتي أو سعودي أو كويتي أكثر منهم، وتوماتيكي توماتيكي بصير يتفاخر بالبلد الي هو فيها ويذم ويقارن بالبلد الي هو منها، وحتى اذا انتقل للبلد الي بعدها برضه الخليجية، يصبح مدافعاً عنها أكثر من القديمة. وحتى بتلاقيه صار يلبس دشداشة، وصار يحكي بلهجة أهل البلد، وحتى إهتماماته تصبح حسب إهتمام الخليجي!

الجنسيات الأُخرى، تأتي على الخليج لغرض واحد لا غير، وطبعاً بالمميزات التي تأخذها عن العربي، تستمتع بحياتها بكل الأشكال، بس ما بيقلب ولائها نهائياً لأنها عارفة الغرض من قدومها ومش مستعدة تحيد عنه، وعارفين انهم هون سنتين أو ثلاثة ومش قاعدين بلكي اخذوا جنسية مع الوقت، لأنه وطنهم يقدم لهم أفضل مما يأخذون هنا (ما عدى الفلوس)
العربي اليوم، أصبح الخاروف الأمثل في بحثه عن العشب، ولحظة ما يلاقيه، بضل قاعد يأكل الى أن يموت أو يجف العشب لأن الموضوع عنده مش بس فلوس…..الوضوع نوعية حياة ما رح يلاقيها بوطنه حتى لو معه فلوس.
لذلك طبيعي جداً نرى الدول الأُخرى تتقدم بينما دولنا تتأخر بإستمرار سنة ورى سنة، كون العربي الذي نتباهى بحولاته الدولارية، أصبحت أولى له أن يصرفها في بلده الجديد عن تجميعها والعودة بها لينهض ببلده الحقيقي، وأكيد ما بنلومه؟؟!! اي واحد رح يعمل هيك ورح يعطي ولاؤه لبلد عم بتمص دمه صحيح، بس مصه من النوع الحلو وإنت راكب ليكسس، مش مصة دراكولا وإنت معكاش حق بنزين السيڤيا …..إلهي تنمصوا بعقد عمل بالخليج قريباً 😜

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s