نظرية ….المعاهرة!

نظرية …..المعاهرة!

لما تضيع بين النظريات، وتبطل عارف هي نظرية مؤامرة ولا نظرية مقامرة، ما بضل عندك خيار الا تسميها بإسمها الحقيقي ….نظرية المُعاهرة!
لما تبطل عارف انت على حق او على باطل، لما تخاف تحكي عقلك وتحكي قلبك، لما تردد مثل الببغاء بدل ما تغرد مثل البلبل، لما الديمقراطية تصبح عبأ وتطالب بالديكتاتورية، لما سجانك يصبح أرحم من مُحررك، لما حقك يصبح صدقة، لما دمك أرخص من مجاريك، لما تقبل بأرباع الحلول بدل حتى أنصافها…….تصبح عاهرة بدون شك، وعم تستمتع بعهرك كمان!

العهر على فكرة صنعة تاريخية، ويقال انها أقدم مهنة بالتاريخ، وفعلياً هي المهنة الوحيدة التي لا تكسد شو ما كان الوضع الإقتصادي، ودائماً الها سوق. بس الشي الوحيد الي بضارب على عُهر الجسد، هو عُهر الفكر على فكرة، وهذا مشكلته انه ما حد بيستحي منه، مع انه بعض الأفكار عورة كبيرة، بتستحي أكبر عاهرة من إظهاره، حتى وهي في أكثر الأوضاع المخلة بالأدب.
مشكلة الديمقراطية بالعالم العربي، بعد كل مشاكلها الأساسية، إنها بينت العُهر الفكري للجميع، وأصبح التباهي بالعُهر هو سمة الديمقراطية، ومشكلتنا هون انه الفكرة العاهرة متى ما طلعت، بصير صعب كثير تسترها، ويصبح العُهر هو المقياس للشرف والعفة؟

لقد نُكِحنا جميعاً….. فكرياً بدون رجعة وحتى بدون….جهاد نكاح!

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s