خطبة الجمعة – معاذ….

خطبة الجمعة – معاذ…
إستقيموا يا معوجين….

بما انه النائب العام هدد الي بيحكي، ما رح اقدر أفتي بموضوع معاذ، بس أكيد بدعيله من كل قلبي يرجع لأهله وما يصيبوا شي بين هاي الحشرات الي وقعت علينا مثل القدر الردي.
معاذ جندي وقادر على مواجهة مصيره بنخوة وعز شو ما كان مصيره من واقع القسم الي بيحلفه كجندي، وللأسف داعش شردت وذبحت بدم بارد الكثير من الأبرياء الي ما حد بيعرف أسمائهم ومنهم أطفال ذنبهم الوحيد انهم وجدوا في هاي المنطقة العفنة من عفونة التاريخ الدموي لمنطقتنا.
حزننا على معاذ مش أهم من حزننا على كل واحد عايش تحت رحمة داعش المجرمة، والحل، بعيد عن المنطق والتحليل السياسي لدور الأردن في هذه الحرب وهل هي حربنا او مش حربنا، هو فقط بمحاربة الفكر الداعشي أينما كان بنفس الجبروت التي تحارب به داعش الفكر الإنساني، وحتى لو كلّف ذلك جندي أو أكثر…….هذه الحرب حربنا فكرياً وعقائدياً وإنسانياً، حتى لو لم تكن حربنا العسكرية، كونها تمس ليس فقط صقرنا الأردني، بل تمس من هو أضعف منه وأقل منه عزوة ووطن خلفهم، وهم أيضاً بنو جلدتنا حتى لو لم يكونوا أردنيين…..

اللهم أرجع معاذ لأهله سالم، وأرجع جميع المستضعفين في بلادنا سالمين، وإحفظهم من قسوة وظلم الزمن وقسوتنا عليهم، آمين يا أرحم الرحمين ……

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s